الأحد, 24 تشرين2/نوفمبر 2019 07:37

بلدية بيتونيا تُناقش توحيد الرؤية للمشاريع المستقبلية وتصويب الإخفاقات بالأداء والتنفيذ


بلدية بيتونيا تُناقش توحيد الرؤية للمشاريع المستقبلية وتصويب الإخفاقات بالأداء والتنفيذ


ناقشت بلدية بيتونيا، ممثلة بالمجلس البلدي، ومدراء الدوائر مع ممثلين عن المجتمع المحلي في المدينة ومؤسساتها

، متطلبات المرحلة المقبلة، وطرح استيعاب رؤى وتوجهات المجتمع المحلي، وتوحيد الرؤية والتوجهات، وتحديد الأولويات، خاصة فيما يتعلق بأولوية المشاريع المنفذة، واحتياجات المدينة، وتصويب أية إخفاقات خلال العام 2019.

جاء ذلك، خلال ورشة تقيميية، نظمت في مدينة أريحا على مدار يومين بدعم من (giz)، تناولت مخرجات العام 2019 وسبل تخطي الإخفاقات والبناء على النجاحات التي تمت، كما جرى مناقشة مستوى أداء البلدية، ومكامن القوة والضعف فيها، والفرص والتحديات والمشاكل القائمة.

وفي الافتتاح، أشار ربحي دولة، رئيس البلدية، إلى أهمية الورشة في الوقوف على المؤشرات التقييمية للعام الماضي، وبحث أسباب التعثر والمشاكل والعمل من أجل التغلب عليها.. مشدداً على ضرورة العمل بتوصيات هذه الورشة، وتنفيذ خطة العام الجاري والبناء مع المجتمع المحلي لخطة شاملة للاعوام المقبلة، قابلة للتنفيذ.

وأشار إلى أن إعداد الخطة بمشاركة المجلس البلدي، ومدراء الدوائر والموظفين بمشاركة المجتمع المحلي، وذلك وفقاً لآلية عمل موحدة، ودليل خاص قابل للتطبيق. 

ولفت إلى أن الورشة، هدفت إلى تحديد الأداء والمؤشرات القابلة للتحقيق والقياس على مستوى جميع الأنشطة وبرامج البلدية والتخطيط لتحقيقها في إطار الخطة العامة للعام الماضي والخطط المستقبلية .
 وشدد على أهمية التنسيق المستمر بين جميع العناصر المشاركة في الورشة، مشيراً إلى أن الإشكاليات والعوائق التي وجدت بسيطة، وتم تجاوزها، وأن هناك تواصلاً بين المجلس البلدي، وممثلين المجتمع المحلي، ومؤسسات المدينة، والمدارس للتغلب على مختلف العوائق والصعوبات.

وأكد على ضرورة، أن يتم التعامل مع  كافة سكان المدينة على أساس المودة والحب، موضحاً أهمية التزام البلدية بالصلاحيات المحددة.

وشملت الورشة نقاشاً مستفيضاً حول آداء البلدية والخطط المستقبلية والآنية والقابلة للتنفيذ على أرض الواقع، إضافة إلى  أداء الدوائر والٌأقسام في البلدية خلال العام 2019، ورفع مستوى الأداء المؤسسي، ما يُحقق التميز في جميع مفاصل العمل".

وأضاف دولة: أن الورشة أثبت من خلال استمراريتها، وتطور فئاتها، وإشراك المجتمع المحلي ومؤسسات المدينة وأنشطتها بشكل دائم مدى نجاحها كبرنامج رائد على في مجال  التطور والتمييز في العمل بما تقدمها من فعاليات وأنشطة، تسهم بشكل فاعل في تحقيق الريادة وترسيخ قيم الإبداع والابتكار في العمل".

وأضاف: "تعتمد الورشة على فريق مؤهّل ومتميز يضم نخبة من ذوي الخبرات في مجال التقييم وفي المجالات الفنية المتخصصة لكل فئة".